التأمين الصحي.. مقترح لتقديم الخدمة للنازحين

الجزيرة اليوم: محاسن عثمان نصر

 

 

 

 

كشف الدكتور فاروق نور الدائم عمر المدير العام المكلف لصندوق التأمين الصحي، عن الإتفاق على معايير لمراجعة تقديم الخدمة بشقيها المباشر وغير المباشر،.

وزاد أن الصندوق القومي للتأمين الصحي يقود جهود عبر فروعه بالولايات، لتوفير الخدمات الصحية المتكاملة، من خلال مراجعة وتحديث حزم الخدمات المقدمة بما يتوافق والوضع الراهن، وإدارة الموارد الشحيحه المتاحة، وأعلن عن إجازة مقترح توفير الإمداد الطبي والدوائي،

وقال المدير العام المكلف للصندوق القومي، إن الإدارة العامة للصندوق تعول مخرجات ورشة متابعة تنفيذ التدخلات المطلوبة لتحسين رأهن تقديم الخدمات المقدمة والتي إستضافتها رئاسة الصندوق في مقرها المؤقت بودمدني،و التي إنعقدت في الفترة من 9_ 11 من الشهر الجاري، بمشاركة مديري الفروع بولايات(الجزيرة _ كسلا_ القضارف _ شرق دارفور _غرب دارفور _ النيل الأزرق وسنار)، في إحداث نقلة في إتاحة الخدمة الطبية المتكاملة المقدمة باستدامة وجودة.

هذا وكانت إبرز امخرجات الورشة مراجعة حزم الخدمات الطبية المحدثة بواسطة لجنة إستشارية متخصصة من خارج الصندوق على أن يتم إعتمادها عبر وزيرة الصحة، إضافة لتعظيم الإستفادة من الإمداد الطبي المجاني والمنح والهبات، وإعداد تصور لتوفير الأدوية عبر الشراء الجماعي من الخارج بالتنسيق مع الشركاء، مع تفعيل دور الإمدادات الطبية.

كما دعت التوصيات للإستفادة من البنوك لتمويل شراء الأدوية والمستهلكات الطبية عبر سيغ ميسرة، وأكدت الورشة على ضرورة تعظيم الموارد وتحسين آليات التحصيل ،وتفعيل الإستخدام الرشيد للخدمات الطبية، وبحث آلية تقديم الخدمات لحملة البطاقة القومية النازحين من الولايات المتأثرة بالحرب.

إضافة لإعداد مقترح لتقديم الخدمة للنازحين عبر التأمين الصحي وتقديم خدمات الدعم النفسي بالمرافق المباشرة، للمؤمن عليهم المتأثرين بالحرب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى