التركيز على خدمات المستوى الأول والثاني لتغطية 90% من مشتركي التأمين الصحي

الجزيرة اليوم: محاسن عثمان

 

 

 

شددت اللجنة الفنية لمراجعة وتحديث خدمات التأمين الصحي على ضرورة إستمرار خدمات التأمين الصحي لتخفيف العبء عن كاهل المواطنين والتركيز على خدمات المستوى الأول والثاني إضافة لوضع التدابير اللازمة للتنسيق مع وزارة الصحة ومقدمي الخدمة والمستشفيات بالولايات للإستفادة القصوى من الخدمات المقدمة لصالح مشتركي التأمين الصحي.

وأعلن الدكتور صديق وهب الله مدير الإدارة العامة للخدمات الصحية بالصندوق القومي للتأمين الصحي في تصريح للصحيفة أن تكوين اللجنة الفنية للمراجعه جاء ضمن مخرجات ورشة متابعة تنفيذ التدخلات المطلوبة لتحسين واقع الخدمات الصحية التي عقدت مؤخراً بمدني والتي أوصت بمراجعة الخدمة الطبية في مستوياتها الثلاثة لمقابلة الوضع الراهن الذي تمر به البلاد.

معدداً التحديات التي تجابه الصندوق في شح الموارد لتقديم الخدمات بجودة وعدالة بالتركيز على خدمات الرعاية الصحية الأساسية التي يستفيد منها 80 – 90% من المؤمن عليهم مشيراً لإستبعاد الخدمات الطبية المقدمة عبر برامج تمويلية آخرى.

وذكر وهب الله أن توصيات اللجنة الفنية ستعرض على مجلس إدارة الصندوق للتداول حولها والإجازة النهائية.

وأقر مدير الإدارة العامة للخدمات الصحية بالتأمين الصحي بتراجع الخارطة الصحية بنسبة 20% في الربع الثاني من العام الحالي حيث يقدم التأمين الصحي الآن خدماته عبر 681 مستشفى على المستوى الإتحادي بدلاً عن 3.481 مستشفى في الربع الأول بنسبة إنحراف 19.6% ..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى