وزير الصحة الاتحادي يقف على تقديم الخدمة الطبية بمركز الجزيرة للإصابات

مدني: مي عبدالقادر عدسة معاوية إحمد

 

 

 

اطلع الدكتور هيثم محمد ابراهيم وزير الصحة الاتحادي اليوم علي تقديم الخدمة الطبية والعلاجية بمركز الجزيرة للاصابات بودمدني برفقة الدكتور اسامة عبد الرحمن احمد الفكي مدير عام وزارة الصحة ولاية الجزيرة والدكتور عصمت مصطفي مستشار الطب العلاجي بوزارة الصحة الاتحادية من خلال التنوير الذي قدمه الدكتور مجاهد خالد المدير العام للمركز .

 

المدير العام اشار إلى ان المركز اضحي المركز الوحيد علي مستوي السودان الذي يقدم خدماته في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد مما انعكس سلباً على الخدمة الطبية والعلاجية المقدمة في مختلف المجالات،.

وذكر ان المركز شهد في هذة الفترة زيادة في السعة السريرية من ٤٠ سرير الي ١٢٠ سرير لمقابلة التردد العالي للمرضى.

وأشار لضرورة احداث توسعة في المواعين لمقابلة التكدس والازدحام من قبل المرضي وإجراء صيانة لغرف العمليات وصيانة الاجهزة وتوفير قطع غيار لها.

من جانبه طالب الدكتور اسامة عبد الرحمن احمد الفكي مدير عام وزارة الصحة بولاية الجزيرة بتقديم الدعم لمركز الجزيرة للاصابات والذي ظل يقدم خدمات طبية لعدد ١١٢ ألف من مواطن الجزيرة والولايات الاخري مشيدا بالالتزام العالي للكوادر الطبية بالمركز ،مبيناً ان الدعم للمركز لا يتجاوز ١% .

من جانبه اكد وزير الصحة الاتحادي التزامه بتوفير دعم مالي للمركز شهرياً بمبلغ ١٠ مليون جنيه.

وقال إن وزارته اعطت اهتمام متعاظم لخدمات الطوارئ ومكافحة الاوبئة في ظل هذه الظروف معلنا التزامه بتوفير عدد من الاجهزة للمركز .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى