البشرى يدشن حصاد محصولات العروة الصيفية بمشروع الرهد

الجزيرة اليوم: إحسان البدوي

 

دشن د. أبوبكر عمر البشرى وزير الزراعة الاتحادي اليوم برئاسة القسم الرابع بمشروع الرهد الزراعي بالقرية ١٨ دشن بدايه عمليات حصاد محاصيل العروة الصيفية من ذرة وقطن وفول.

بحضور مدير عام مشروع الرهد الزراعي المهندس عبد العظيم عبد الغني والمدير الزراعي بالمشروع المهندس عاطف محمود . والمهندس عاطف البلك ورئيس تنظيم المزارعين بالرهد عبدالعظيم القوم ومدير البنك الزراعي فرع الفاو ا. عثمان علي عثمان ومدير الري بالرهد . ومديري الشرطه والمخابرات بالفاو بهيئة الرهد وعدد من المزارعين بالقسم

 

وامتدح الوزير جهود إدارة مشروع الرهد لدورهم في إنجاح الموسم الصيفي مشيراً إلى ان الموسم بالرهد مبشراً بتحقيق إنتاجية عاليه.

من جانبه أشار المدير العام للمشروع إلى ان زيارة الوزير وتدشينه لعمليات الحصاد داعم لمزيد من الجهد ويؤكد دور المشروع في الاقتصاد وسد الفجوة الغذائية بالبلاد.

مؤكداً مواصلة العمل لتذليل العقبات والمشاكل التي تواجه الري في الفترة القادمة بالتنسيق مع إدارة الري .

المدير الزراعي لمشروع الرهد المهندس عاطف محمود حمد اوضح ان المساحات المزروعه في الموسم الصيفي مقدرة حيث بلغت مساحهدة الفول ٢٥ الف فدان والقطن ١٨ الف فدان فيما بلغت مساحة الذرة ٨٠ الف فدان.

مشيداً بتعاون الشركاء البنك الزراعي والمزارع والشرطة والمخابرات لدورهم في تحقيق اعلى إنتاج ودورهم في حماية المحاصيل.

داعياً وزير الزراعة لتسهيل عمليات مكافحة الطيور التي تهاجم محصول الذرة في المنطقة الواقعة في شريط الرهد بين ولايتي الجزيرة والقضارف بمشروع الرهد.

عبد العظيم القوم رئيس تنظيم مزارعي أكد وقفة المزارعين في المرحلة الحرجة التي تمر بها الدولة.

ودعا إدارة البنك الزراعي لشراء المحاصيل حتى لايقع المزارع في يد تجار السوق الاسود والسماسره وحفاظاً على استمرارية الانتاجية العالية وتحقيق الأمن الغذائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى