عودة العمل في وحدة  إكثار البذور بمشروع الرهد الزراعي بعد توقف ١٠ سنوات

الفاو: إحسان البدوي

 

 

أكد المهندس عاطف محمود حمد المدير الزراعي بمشروع الرهد الزراعي عوده العمل بوحدة إنتاج التقاوى بعد توقف دام عشر سنوات نسبه للهيكلة التي مرت بها الهيئة في ذلك الوقت إلى جانب الأعطال التي حدثت في الغربال.

وأمتدح دور الإدارة ممثلة في المهندس عبد العظيم عبدالغني وسعيه الجاد حتي عادت الوحدة لعملها من خلال استجلاب قطع الغيار.

مثمناً دور إدارة المحالج ممثلة في مديرها المهندس الصادق خالد لدوره في اعادة العمل من خلال تعاونه لعودة التيار الكهربائي بالوحدة.

من جانبه أوضح المهندس فتح الرحمن الطائف علوب مدير وحدة إكثار البذور بالهيئه ان الوحده تعمل الان بطاقة ممتازة بفضل تكاتف الجهود بين الإدارة والمدير الزراعي واستجابتهم لعودتها.

وقال إن الهدف من الوحد إنتاج تقاوى ذات جودة عالية من المحاصيل المختلفة توفرها للمزارعيين حتى يحققوا إنتاجية عالية ومضمونه من المحاصيل بالإضافة لتغطية المنطقه المتاخمه للمشروع وإدخال رأس مال محلي واجنبي من خلال الإستثمار في هذا المجال.

مشيداً بالأستاذ محمد صالح عبدالله المستثمر في ٩٠٠ فدان بمزرعة الإكثار ٦٠٠ قطن . ٢٠٠ ذره و١٠٠ زهره شمس.

وأكد محمد صالح عبدالله ان الاستثمار بمشروع الرهد جاء بعد دراسة للبيئة وتعاون الإدارة وتوفير تقاوى ذات جودة عالية بالهيئة.

واشار لإن الاستثمار في الرهد يضمن للمستثمر نتائج وإنتاجية عالية في مشروعه، مبيناً ان هنالك عدد من الشباب ساهموا في هذه الشراكة وقال إنهم سيواصلون الاستثمار في سلسلة القطن إلى جانب الإنتاج الحيواني .

داعيا كافه المستثمرين للدخول في الاستثمار في مشروع الرهد لتحقيق الأهداف المرجوة والمساهمه في زياده الإنتاج والإنتاجية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى