ترتيبات بولاية الجزيرة لإستئناف العام الدراسي

مدني: أيمن الجيلي

 

 

 

 

بحث اجتماع اللجنة التحضيرية لإستئناف العام الدراسي ٢٠٢٣_٢٠٢٤ م بأمانة الحكومة برئاسة كمال الدين عوض مدير عام وزارة التربية والتعليم رئيس اللجنة إمكانية إستئناف الدراسة بولاية الجزيرة في المراحل الثلاث.

وناقش الاجتماع عدد من الحلول المقترحات لمعالجة أوضاع النازحين بالمدارس والداخليات ومعالجة مرتبات المعلمين في الفترة من مايو إلى اكتوبر الجاري إلى جانب وضع تقديرات حقيقة لإعادة تأهيل وصيانة المدارس بالمراحل الثلاثة.

هذا وأمن الاجتماع على تكوين لجنة لإيجاد مناطق بديلة للنازحين واستقطاب الدعم الشعبي والتنسيق مع منظمات المجتمع الدولي والمنظمات الدولية لفتح المدارس.

كما أمن الاجتماع على أن تعمل كل محلية لمعالجة مشكلات المحليات لإستئناف الدراسة إضافة إلى حصر الطلاب الوافدين بولاية الجزيرة.

وأكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة تعمل على فتح المدراس بولاية الجزيرة وتنفيذ عدد من المقترحات لإنطلاقة العام الدراسي وتنفيذ موجهات مجلس الوزراء بفتح المدارس في الولايات الآمنة.

ولفت إلى التعاون الكبير بين وزارتة وعدد من المنظمات للمساهمة في معالجة سكن النازحين وفتح المدارس.

من جانبه أعلن وزير المالية عن اكتمال سداد مرتبات المعلمين لشهر أبريل.

وقال إن تكلفة متبقي مرتبات المعلمين اكثر من ٢١ مليار جنيه وكشف عن إتصالات بوزارة المالية الاتحادية لسداد متأخرات المعلمين بما فيها تكاليف منحة عيد الفطر الأضحى المبارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى