جوائز رفيعة لطلاب بكلية الطب بجامعة الجزيرة في مؤتمر عالمي

الجزيرة اليوم: ياسر الدابي

 

 

 

 

نال طلاب بكلية الطب بجامعة الجزيرة جوائز ومناصب في لجان تنفيذية بمؤتمر عالمي.
حيث فاز الطالب عبد الرحمن بن عمر عبد الرحمن الشريف بأفضل بوستر في مؤتمر الشبكة السنوى المقام بجامعة الشارقة، والطالب عبد الله محمد سيد ساتي
المركز الثاني، وأختيرت الطالبة الاء خالد محمد رئيسا للشبكة الطلابية.

وتعد ” الشبكة” من أكبر وأعرق التجمعات العالمية في مجال التعليم الطبي أنشئت مطلع ثمانينات القرن الماضي وتنادي بمفاهيم و مناهج و رؤى مستحدثة في التعليم الطبى.

المؤتمر يتيح فرصاً لمتخصصي الرعاية الصحية بمختلف المجالات لتعزيز معارفهم والتواصل مع علماء وباحثين من 37 دولة وقد حظي موضوع المؤتمر: “ما وراء الحدود: العدالة الصحية من خلال ثقافة التعلم “باستجابة استثنائية من خلال تلقيه عدداً كبيراً من الملخصات، مما يؤكد الاهتمام المتزايد بالتثقيف في مجال الرعاية الصحية والصحة العامة.

يشار إلى أن كلية الطب جامعة الجزيرة عضو مؤسس لهذه الشبكة،
و الطلاب رافد أساسي فيها و لهم إسهام واضح من خلال منظمه الشبكة الطلابية
SNO (students network organization)

وسبق لعدد من طلاب كلية الطب بجامعة الجزيرة شغل عدد من المقاعد التنفيذية في اللجنة التنفيذية العالمية للمنظمة الطلابية بما فيها الرئاسة. كما ظلت الكلية تشكل حضورا مميز باساتذتها و طلابها في هذا المحفل.

وأقيم المؤتمر بجامعة الشارقة وسميت جامعة الجزيرة كشريك مساند، و شارك عدد من أساتذتها في اللجان التنفيذية و العلمية للمؤتمر، علما بأن كلية الطب جامعة الجزيرة عضو فى اللجنة التنفيذية العليا للشبكة منذ ٢٠٢١م.

وذكرت الدكتورة إلسي كيجولي مالواد، الأمين العام للشبكة TUFH أن مناقشات المؤتمر دارت حول أربعة محاور مهمة وهي: كيف يتعلم المجتمع، وكيف يتعلم ممارسوا الرعاية الصحية، وكيف يتعلم الطلبة، وكيف يتعلم صناع السياسات، حيث تلخص هذه المواضيع الفرعية جوهر التزامنا بقيم عالم تكون فيه الرعاية الصحية في متناول الجميع، بغض النظر عن ظروفهم.

مؤكدة أنها على ثقة من أن المعرفة والخبرات التي تم تبادلها ستمكن من تجاوز الحدود، وكسر الحواجز التي تعيق العدالة الصحية.

يذكر أن عدد المشاركين حضورا من كلية الطب بالجامعة ” ٨”، وعدد ملخصات البحوث المقبولة أكثر من ” ٥٠”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى