خطة لتوطين العلاج بمستشفى ٢٤ القرشي

القرشي: رويدا صديق دمبس

 

 

كشف الدكتور ابومدين الشيخ الطيب استشاري الجراحة العامة المدير العام لمستشفى ٢٤ القرشي لصحيفة الجزيرة اليوم عن مساعي جادة لتهيئة بيئة العمل في المستشفي وتوطين العلاج بالقرشي بتوفير كافة التخصصات الطبية، جاء ذلك عقب تكليفة بإدارة المستشفى.

وقال إن مستشفى ٢٤ القرشي تمتاز بالبنيات التحتية المؤهلة فضلا عن انها تغطي ستة وحدات إدارية ذات كثافة سكانية عالية إنعكس ذلك في معدلات التردد العالي.

واعلن عن خطته الأساسية لتوطين العلاج بالمستشفى وتسهيل الخدمات للمريض بدلاً عن البحث عنها خارج المحلية.

وقال إن الخطوة الأولى بدأت بتاهيل الحوادث والتي نتطلع ان تكون وفق المواصفات الحديثة على نسق كبريات المستشفيات بالبلاد التي تراعي الخصوصية وسبل الراحة للإقامات القصيرة.

وأشاد بالجهد الشعبي في توفير احتياجات ميز الأطباء و الطبيبات بكل الأدوات الكهربائية والاحتياجات الضرورية للسكن.

وناشد عبر صحيفة الجزيرة الاهل في القرشي لاستكمال النفرة الكبري لتطوير و نهضة المستشفي التي تبقت منها الأسرة و المراتب.

وإضاف ان الخطة العاجلة تشمل المعمل والذي سيجد حظاً من الإمداد بالمعدات من وزارة الصحة الولائية ضمن الدعم الولائي بالاجهزة و المعدات الطبية و المحاليل.

وإكد العمل على توفير كل المحاليل التي يحتاجها المريض وتوفير الفحوصات داخل المستشفى بالتكلفة المعقولة .

وثمن *ابومدين* الأدوار الكبيرة للجهد الشعبي في حل قضية التيار الكهربائي بتوصيل خطين للعمل بالتناوب ، و صيانة المولد الكهربائي و مراجعة توصيلات المياه و الصرف الصحي.

وكشف عن ان إدارته تخطط لترفيع المستشفى من ريفي إلى تعليمي تخصصي حتي تصبح جاذبة لنواب الأخصائيين وما يترتب على ذلك من دعم للبرنامج العلاجي بالمستشفى.

في الختام اشاد الدكتور ابومدين الشيخ المدير العام للمستشفى بجميع الفعاليات التي شاركت في حملة النظافة.

وتعهد بتوفير آليات للنظافة وزيادة العمالة و سلات القمامة، معرباً عن سعادته بالتلاحم الكبير للجهد الرسمي و الشعبي مع إدارته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى