غابة أم بارونا تستقبل ٤٦ من الحيوانات البرية مرحلة من حديقة السودان بمنطقة الباقير

مدني: أيمن الجيلي

 

 

وقف الأستاذ إسماعيل عوض الله العاقب والي الجزيرة المكلف اليوم بغابة أم بارونا بودمدني على وصول ٤٦ من الحيوانات البرية التي تم نقلها وإنقاذها من حديقة السودان بمنطقة الباقير حيث تمت عمليات النقل والإنقاذ عبر منظمة المخالب الأربعة وإدارة حديقة السودان وقوات حماية الحياة البرية.

وأشار والي الجزيرة لإستراتيجية الولاية لتحويل غابة أم بارونا إلى منتجع سياحي من الدرجة الأولى وأعلن عن تكوين لجنة لإدارة الغابة ووضع التصور للإستثمار فى الغابة.

وقال إن وصول الحيوانات البرية إلى الغابة يعتبر البداية الحقيقية لإعادة غابة أم بارونا لسيرتها الأولى وأعرب عن شكره وتقديره لمنظمة المخالب الأربعة فى نقل وإنقاذ الحيوانات التي تأثرت بالحرب الدائرة في الخرطوم.

من جانبه أكد الدكتور عقيد شرطة النعمان عبدالكريم مدير شرطة حماية الحياة البرية بولاية الجزيرة أن إدارة الحياة البرية تعمل على تحويل المنطقة المخصصة للحياة البرية لحديقة حيوانات برية ومعمل للدراسات العلمية لطلاب كليات البيطرة ومركز للإكثار.

وأضاف أن الحياة البرية بالولاية لديها العديد من الحيوانات النادرة تعتبر نواة لحديقة حيوانات أم بارونا وقال إن إدارة الحياة البرية تعمل على تجهيز وتأمين الموقف وفتح الحديقة للجمهور خلال احتفالات رأس السنة الميلادية.

فيما أوضح الدكتور أمير خليل مدير منظمة المخالب الأربعة أن عملية إنقاذ وترحيل الحيوانات من منطقة الباقير جاء بالتنسيق مع قوات الحياة البرية.

وقال إن الحيوانات خلال فترة الحرب تعرضت لظروف معقدة أدت لفقدان أكثر من ٦ أسود وغيرها من الحيوانات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى