جنوب الجزيرة تناقش موجهات الموازنة العامة للعام ٢٠٢٤

بركات: عثمان البشير

 

 

 

 

أكد الأستاذ عبدالمجيد النعيم بابكر المدير التنفيذي لمحلية جنوب الجزيرة حرص محليته على ترقية وتطوير الخدمات والنهوض بانسان المحلية في المجالات كافة جاء ذلك لدي لقاءه اليوم بمكتبه وفد وزارة المالية برئاسة الأستاذ محمد الصافي مدير الشركات ومديري الإدارات والأقسام بالوزارة.

حيث ناقش اللقاء موجهات الموازنة العامة للعام ٢٠٢٤ ومشروعات التنمية هذا وقد استعرض رئيس وفد المالية بنود الموازنة السابقة وكيفية تطويرها استحداث أساليب تطوير الإيرادات وعمل رؤية لتنظيم اسواق المحاصيل وكيفية تحصيل الرسوم وتقديم الخدمات للمنتجين والمواطنين.

ودعا لعمل سجل موارد حقيقي وفق الاحتياجات، وأكد ضرورة التعاون والتنسيق بين الوزارة والمحلية لتحقيق أهداف الموازنة العامة تلبي احتياجات وطموحات مواطني المحلية.

فيما أوضح المدير المالي والحسابات بالمحلية عثمان الماحي جملة من القضايا الخاصة المتعلقة بمقترح الموازنة العامة والمشاكل والمعوقات التي تواجه المحلية والاحتياجات الخاصة بتنفيذ مشروع الموازنة للعام ٢٠٢٤.

وتناول الماحي التحديات التي تواجه المحلية المتمثلة في نقص المتحصلين ومتحركات التحصيل بجانب الاوامر المحلية والتأمين.

وأشار مدير الحسابات ابوزر أحمد للاستراتيجية التي وضعتها إدارته لتنفيذ موازنة العام ٢٠٢٤وفق الموجهات الصادرة من وزارة المالي.

واستعرض نائب المدير التنفيذي للمحلية الخطة والإستراتيجية التي وضعتها المحلية لوضع مقترح الموازنة من خلال إشراك كافة الإدارات المتخصصة والوحدات الإدارية وصولاً لميزانية حقيقة تلبي طموحات وآمال مواطني المحلية من خلال وضع أولويات التنمية والمشروعات الخدمية من جهته رحب المدير التنفيذي بوفد وزارة المالية.

معرباً عن سعادته بالدور التكاملي بين المالية والمحلية الأمر الذي أدى إلى تحقيق العديد من المشاريع التنموية والخدمية خلال العام الحالي رقم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد بمشاركة الجهد الشعبي والرسمي.

ودعا المدير التنفيذي إلى ضرورة وضع خارطة استثمارية بكل الوحدات الإدارية والاهتمام بالصحة والتعليم وخدمات المياه.

مؤكداً أن المحلية بصدد عمل اسواق محاصيل لاسيما أن المحلية تقع جل مساحتها داخل مشروع الجزيرة فضلا عن الاهتمام للمحاصيل الصادر (الموز..القطن).

وأكد النعيم ضرورة التنسيق المشترك بين المحلية والوزارة لتظليل كافة العقبات التي تعترض سبل تحقيق أهداف الموازنة وفق مصدق الميزانية موجهات المالية.

ودعا العاملين لبزل المزيد من الجهد لتحقيق الربط المقدر الموازنة العامة للعام ٢٠٢٤ حتى تشهد المحلية طفرة تنموية كبرى تشمل جميع المرافق الخدمية والتنموية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى