زير الرعاية الإجتماعية بالجزيرة يشيد بدعم اليونسيف للأطفال فاقدي السند

مدني: بابكر حنتوب

 

 

 

إلتقى وزير الرعاية والتنمية الاجتماعية بولاية الجزيرة فتح الرحمن محمد احمد طه بمكتبه أمس بالمستر موتو مسؤول حماية الطفولة بمنظمة اليونيسيف الدولية بالسودان وذلك بحضور مستر ديفيد مسؤول مكتب حماية الطفل بالجزيرة.

وأكد موتو أن اللقاء الذي يعد الأول من نوعه بالجزيرة يأتي للتعريف بأهداف وبرامج المنظمة بالسودان و ولاية الجزيرة.

وأعلن عن شروع المنظمة في تنفيذ برامجها تجاه رعاية الطفولة وتعزيز البرامج المشتركة بين اليونسيف ووزارة الرعاية الاجتماعية بالولاية والتي تجيء في ظروف الحرب الاستثنائية، مؤكداً نجاح تجربة المنظمة بولايات السودان المختلفة، وعزمها على التنسيق والتعاون مع الجهات ذات الصلة بالجزيرة.

من جانبه كشف المستر ديفيد مسؤول الحماية باليونسيف الانطلاقة الحقيقية لعمل المنظمة بالجزيرة وتحويل مكاتبها لتقوية وتعزيز نظم العمل بالمجلس إلى جانب تفعيل أواصر العلاقات المشتركة بين الجانبين.

وأكد اهتمامهم بقطاع الصحة ودعم نظم المعلومات والبيانات وتدريب الباحثين الاجتماعيين وانفاذ العديد من البرامج الهادفة.

أمن جانبه امتدح الوزير فتح الرحمن محمداحمد طه دور المنظمة ورعايتها للاطفال فاقدي السند الاجتماعي، داعياً لضرورة تقديم الخدمات والاحتياجات الأساسية لأطفال المايقوما اضافة للعمل على توفير الدعم اللازم لخدمات الصحه والمياه.

وقال إن للمنظمة اليونسيف إسهاماتها الواضحة والكبيرة في مجال العمل الطوعي والإنساني خلال الفترة الماضية، ودعا المنظمة اليونسيف للإستمرار في برامجها الداعمة لهذا العمل وفقاً للقوانين واللوائح الدولية المتبعة.

مبيناً أن وزارته تعمل على توفير كافة المعلومات والبيانات الصحيحة اللازمة لانفاذ برامج المنظمة.

مفوض العون الإنساني بالجزيرة اسعد السر الجاك أشار إلى الترتيب الجيد لإنفاذ برامج اليونسيف وتوفير كافة الوسائل والبيانات الأساسية للعمل حتى تضطلع المنظمة بدورها كاملاً تجاه الأطفال فاقدي السند

وكشف الجاك عن وجود حوالي (1500) منظمة تعمل في المجالات المختلفة داخل ولاية الجزيرة، مؤكداً الحاجة الماسة لمثل هذه الجهود وتفعيلها تجاه خدمة المجتمع بالتركيز على الشرائح الضعيفة ودعم الوافدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى