النازحون بالكاملين يستفيدون من خدمات التأمين الصحي

مدني: محاسن عثمان نصر

 

 

جدد الدكتور فخر الدين علي يس مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي فرع ولاية الجزيرة إلتزام إدارته بترقية الخدمة الطبية المباشرة ودفع الجهود الرامية للتوسع في الخدمة غير المباشرة وفق الموارد المتاحة.

وثمن مدير التأمين الصحي لدى تفقده أمس المركز النموذجي المباشر بمحلية الكاملين إستقرار الخدمة المتكاملة وخدمة الإختصاصي الزائر في التخصصات النوعية بجانب إستهداف الوافدين بسبب الحرب بالخدمة الطبية.

من جانبها أعلنت الدكتورة سارة عبد الرحمن أحمد مدير الخدمات الصحية توفير الخدمة الدوائية بالمنافذ المباشرة.

فيما دعت الأستاذة نادية الزبير مدير التغطية السكانية للتوسع في تغطية القطاع الحر والخاص وتفعيل الدخول الفردي.

وأكد الأستاذ وليد بابكر مدير الشؤون المالية والإدارية إلتزام الفرع بتهيئة بيئة العمل بالمرافق المباشرة وتسيير الخدمة الطبية.

كانت الدكتورة إجلال إبراهيم مدير الوحدة التنفيذية للتأمين الصحي بمحلية الكاملين قد إستعرضت خطة التوسع في الخدمة غير المباشرة وفق موجهات الفرع مشيرة للتعاون الكبير مع إدارة الشؤون الصحية بالمحلية في توفير العلاج المجاني لتخفيف العبء عن كاهل متلقي الخدمة وقالت إن المركز النموذجي يقدم خدمات الطبيب العمومي والإختصاصي الزائر في تخصصات النساء والتوليد والأطفال والباطنية والجراحة العامة والصدرية والمسالك البولية.

مشيرة لتكامل الحزم المعملية والتشخصية حيث يقدم قسم الأشعة التشخصية خدمات الأشعة السينية والموجات الصوتية ورسم القلب وكشفت مدير الوحدة عن إستفادة 220 نازحا وأشارت إلى أن التردد العام على الخدمة خلال شهر أكتوبر بلغ 1.616 مريضاً.

فيما بلغ التردد عبر الخدمة المعملية 1.069 مريضاً وقدمت الخدمة الدوائية المباشرة لعدد 779 روشته وذكرت أن عدد المستفيدين من الخدمة الطبية من غير المؤمن عليهم بلغ 552 مريضاً .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى