والي الجزيرة يطلع على أوضاع مراكز الإيواء

مدني: أيمن الجيلي

 

 

أطلع الأستاذ الطاهر إبراهيم الخير والي الجزيرة المكلف لدى ترؤسه أمس بأمانة الحكومة اجتماع اللجنة الفنية لمراكز الإيواء بولاية الجزيرة على تنوير من أعضاء اللجنة حول التدخلات التي تقوم بها اللجنة الفنية لمساندة ودعم مراكز الإيواء بالولاية حيث كشفت التقارير عن وجود ٦٠٦ مركز إيواء مسجل بها أكثر من ١٥٤ ألف نازح جراء الحرب الدائرة بالبلاد.

وأكد ممثل وزارة الصحة عن استقرار الوضع الصحي بمراكز الإيواء وانحسار الأمراض الوبائية خاصة حمى الضنك.

وعزا ذلك للتدخلات الصحية الكبيرة التي قامت بها وزارة الصحة ولجنة الإيواء المتمثلة فى حملات النظافة المستمرة والتي يصحبها توزيع مواد النظافة والمعقمات ونشر التوعية الصحية إلى جانب تخصيص ٣٠ مركز صحي ثابت و٢٥ مركزاً متحركاً لتقديم الخدمات الصحية العلاجية مجاناً للوافدين..

والي الجزيرة يطلع عبد
وفى المحور الغذائي أعلن الأستاذ أسعد السر استقرار الوضع الغذائي حيث تمت تغطية كافة مراكز الإيواء عبر منظمات المجتمع الدولي والمحلي، وأشار إلى تدخلات الهلال الأحمر وتوزيع أعداد مقدرة من السلع الغذائية.

فيما أكد ممثل الأجهزة الأمنية عن استقرار الأوضاع الأمنية بالمراكز وقال إن الأجهزة الأمنية لديها مواقع أمنية ثابتة بالمراكز إضافة للحملات اليومية لتأمين المراكز.

هذا وثمن والي الجزيرة الدور الكبير الذي تضطلع به اللجنة الفنية لمراكز الإيواء فى تقديم العون والإسناد للوافدين.

واشاد بالمجتمع المحلي بولاية الجزيرة فى استقبال وإيواء المتضررين من الحرب، وأكد أن حكومة الجزيرة تعمل على إسناد عمل اللجنة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى