التأمين الصحي الجزيرة .. جهود لتعزيز ثقافة البحث العلمي ونشر البحوث

الجزيرة اليوم: محاسن عثمان نصر

 

 

 

نفذت إدارة التخطيط والبحوث والمعلومات بصندوق التأمين الصحي فرع ولاية الجزيرة يومي 4_5 من سبتمبر الجاري، ورشة علمية حول مفاهيم البحث العلمي وطرق كتابة مقترحات البحث ونشر البحوث في المجلات العلمية”.

بمشاركة الدكتور فخر الدين علي يس مدير الفرع ، والدكتور أبو بكر خضر يوسف مدير الصندوق القومي للإمدادات الطبية ، ولفيف من المهتمين بالبحث العلمي ومديري الإدارات والأقسام بالفرع.

قدمها البروفيسور الفاتح مالك، عضو هيئة التدريس بكلية الطب في جامعة الخرطوم.

مدير التأمين الصحي بالجزيرة تناول أهمية البحث العلمي في تطوير القطاع الصحي وتجويد الخدمات المقدمة، مشيرا” للتطور الكبير في إعداد البحوث العلمية بالإستفادة من التطور التقني.

وكشف عن خطة الإدارة لريادة البحوث العلمية، لتمكين الفرع من تقديم خدمات طبية وتأمينية وفق أسس علمية حديثه تمكن من تحقيق أهدافه.

فيما أكد الدكتور إسماعيل الدومة مدير إدارة التخطيط والبحوث والمعلومات أن الورشة ضمن سلسلة فعاليات تنظمها الإدارة بهدف تعزيز ثقافة البحث العلمي ونشر الوعي بأهميته، السعى لجذب جمهور وأسع من المهتمين بالعلوم والأبحاث.

هذا و ناقشت الورشة عدة محاور أبرزها مفاهيم البحث العلمي وأسسه وأهدافه، وطرق كتابة مقترحات البحث العلمي والأسس التي يجب اتباعها في ذلك، بالإضافة إلى شرح مفصل حول كيفية نشر البحوث في المجلات العلمية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى