٨٢ حالة اشتباه بحمى الضنك بولاية الجزيرة

مدني: أيمن الجيلي

 

 

 

 

أكد الدكتور هيثم محمد إبراهيم وزير الصحة الاتحادي استقرار الأوضاع الصحية بولاية الجزيرة وقال لدى لقائه اليوم بقصر الضيافة بودمدني والي الجزيرة وعدد من أعضاء الحكومة أن حملات الرش التي نفذتها الولاية أدت لمحاصرة انتشار حمى الضنك بالولاية.

وأضاف أن الوضع الصحى بالجزيرة مطمئن داعيا لاستمرار حملات الرش للناقل في محليات مدني الكبرى والحصاحيصا والمناقل.

ولفت لأهمية تكامل الأدوار بين الولاية ووزارة الصحة الاتحادية والمنظمات وقال نعول كثيرا على دور المجتمع في التعامل الصحي مع تخزين المياه والتغذية.

وكشف عن مخزون مقدر من الأدوية والعلاجات بالجزيرة.. ومن جانبه أكد والي الجزيرة على أهمية استمرار حملات الرش والنظافة للقضاء علي الناقل.

وأعلن عن انطلاقة حملات رش بالتعاون مع صندوق إعانة المرضى الكويتي استهدفت أحياء عووضة والمنيرة وقطع باستمرار الحملة لتغطية جميع أنحاء الولاية وناشد المواطنين بأهمية اتباع الطرق الصحية في تخزين مياه الشرب.

وأشار إلى استقرار إمداد المياه مما يقلل من التخزين وأعلن إسماعيل عن ترتيبات جارية لزيادة أسطول العربات العاملة في النظافة لتقليل كثافة النفايات.

فيما أعلن الدكتور اسامة عبدالرحمن مدير عام وزارة الصحة بولاية الجزيرة عن تسجيل ٨٢ حالة اشتباه بحمى الضنك بالولاية منها ٦٤ حالة موجبة منهم حالتين وفاة.

وأكد مدير عام الصحة عن استقرار الأوضاع الصحية بالولاية والسيطرة على انتشار الحمى من خلال حملات الرش التي انتظمت الأحياء الجنوبية والشرقية من مدينة داعيا المواطنين للاسهام في الحملات الجارية والتعاون مع المفتشين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى