مدير ري غرب المناقل:  رغم التحديات استطعنا ري 110 ألف فدان بالعروة الصيفية

القرشي : بدر الدين عمر

 

 

 

اكد المهندس العطايا ادم النور مدير عمليات غرب المناقل تجاوزهم عدد من العقبات التي اعترضت  سير الموسم الزراعي في بداية تأسيس المحاصيل هذا الموسم  وذلك بري  110الف فدان زرعت بالمحاصيل الصيفية المختلفة مؤكداً ريها بالكامل

 

وعدد النور في تصريحات صحفية  أمس الإنجازات التي حققتها إدارته لإنجاح العروة الصيفية  بالتعاون بين قيادة الوزارة العليا وإدارة مشروع الجزيرة والمناقل  بتوفير كميات مقدرة من الوقود ومساهمة المزارعين بالمال  بغرب المناقل ساهمت جلها في تحريك الإليات العاملة من المقاول.

 

حيث قامت  الإدارة بتوفير 20كراكة وزعت حسب الحوجة باقسام الفخاخير. الماطوري. قبوجة . والشوال.

 

وقال النور  انهم استطاعوا خلال الفترة الماضية ازالة  77500 متر مكعب من الأطماء والحشائش   بالفروع الكبيرة و700000 متر مكعب بالمواجر الصغرى  و300000متر مكعب من الترع و 43500متر مكعب من المصارف.

 

ولفت  لمواصلة عملهم في بعض القنوات داخل الأقسام المختلفة

 

 

وأشار   لتعرض القسم إلى قليل من الاختناقات تمثلت في قلة وارد مياه الري  بالمكاتب الطرفية حيث تاثر كل من  مكتب  كرتوب  ومكتب التمد وقسم الحفاير ومكتب الجبل في قسم الماطوري  وجزء من 80 ابوالكيلك   بقسم قبوجة   ومكتب  الواحة بقسم الشوال.

 

 

وأكد معالجتها في وقتها  بصورة أدت إلى ري جميع المساحات التي زرعت في العروة الصيفية ريا كاملا  ذلك   بإدخال عدد من الآليات في المناطق المختنقة.

 

 

واشار النور إلى تحملهم أعباء أنجاح هذا الموسم الذي يعتبر موسما استثنائيا لظرف الحرب وعدم صرف مرتباتهم حيث كان الدافع وطني بحت .

 

 

مثمناً تفاني المهندسين  والعاملين بغرب المناقل شارف الموسم على الحصاد   بنجاح كبير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى